Menu

كتلة النهضة تدين "عربدة عبير" بالبرلمان وتدعو النيابة العموميّة للتدّخل


سكوب أنفو-تونس

عبرت كتلة حركة النهضة عن "تنديدها الشديد" بما وصفتها "ممارسات متخلّفة" للنائبة عبير موسي متهمة إيّاها بـ "تعطيل انعقاد خلية الأزمة، أمس وتعطيل سير لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية اليوم".

واعتبرت الكتلة أن ذلك "يكشف المهمة القذرة الموكولة إليها قصد تعطيل أشغال المجلس وشلّ أعماله وتشويه صورته أمام الرأي العام الوطني والدولي".

وأدانت الكتلة، في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك، اليوم الاربعاء 17 مارس 2021، بشدّة ما اعتبرته "اعتداء بالعنف اللفظي من قبل عبير موسي ومرافقين لها من خارج المجلس على النائبة زينب البراهمي" قالت إن "شرذمة من أعداء الديمقراطية والحريّة اقترفته في إشارة إلى الفيديو الذي نشرته أمس عبير موسي على صفحتها بموقع فايسبوك والذي قالت فيه إن أعضاء من فرع اتحاد علماء المسلمين بتونس كانوا برفقة النائبة زينب البراهمي.

ودعت الكتلة النيابة العموميّة إلى "الإذن بفتح تحقيق وتتبع مرتكبي الجرائم المخلة بالأمن العام وحسن سير المؤسسة الدستورية" محملة المسؤولية لمختلف الكتل النيابية والنواب في حماية المؤسسة التشريعية ممّا أسمته "عربدة عبير موسي وأعضاء كتلتها."

يذكر أن النائبة عبير موسي كانت قد جابت أمس قاعة الاجتماعات بمعيّة عدد من أعضاء كتلتها رافعين مضخات الصوت ومرددين شعارات رافضة لترأس راشد الغنوشي البرلمان والجلسة ومنددين بما اعتبروه تغلغلا للإرهاب في المجلس. 

{if $pageType eq 1}{literal}