Menu

الجرندي: زيارة سعيّد إلى ليبيا صفحة جديدة ومؤشّرا لعلاقات مبنيّة على التعاون والتضامن والتواصل


 

سكوب انفو-تونس

اعتبر وزير الخارجية عثمان الجرندي، أن الزيارة التي أدّاها رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم إلى ليبيا مهمّة، وتعبير صادق على مدى مساندة تونس لجارتها ليبيا.

وأكدّ الجرندي، في تصريح إعلامي بقصر الضيافة بالعاصمة الليبيّة طرابلس، أنّ هذه الزيارة الأولى إلى ليبيا، سوف تفتح صفحة جديدة، وتكون مؤشّرا لعلاقات مبنيّة على التعاون والتضامن والتواصل بين مختلف المؤسسات في البلدين، بحسب تعبيره.

واعتبر وزير الخارجية، أنّها ستكون أيضا رسالة كبرى للعلاقات العريقة وللمستقبل الواعد بين تونس وليبيا، وفق تقديره.

وعن المحادثات الثنائيّة والموسّعة بين رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد، ورئيس المجلس الرئاسي محمّد المنفّي، أفاد الجرندي، بأنها تطرقت الى إعادة النظر في الاتفاقيات السابقة لتحديثها حتّى تكون مواكبة للتحدّيات، فضلا عن الحديث عن الاستحقاقات في المنطقة وضرورة تكثيف التنسيق بين البلدين بشأنها، بحسب قوله.

ومن المنتظر أن يجري رئيس الجمهوريّة قيس سعيد، محادثات مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحمدي دبيبة، بعد لقاءه برئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي.

ويشار إلى أنّ رئيس الدولة قيس سعيّد، حلّ صباح اليوم، بطرابلس وكان في استقباله رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفّي ونائباه عبد الله اللافي وموسى الكوني، وتعدّ هذه الزيارة الأولى لرئيس دولة إلى ليبيا بعد انتخاب المشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي عقد بجينيف (سويسرا) مطلع فيفري الماضي.

 

 

 

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}