Menu

رئيس الحكومة يتسلم نسخة من القائمة الاسمية لشهداء الثورة ومصابيها ويأذن بنشرها بالرائد الرسمي


سكوب أنفو- تونس

 تسلم رئيس الحكومة، هشام المشيشي، لدى لقائه اليوم الثلاثاء بقصر الحكومة بالقصبة، برئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية، توفيق بودربالة، التقرير الوطني لحقوق الإنسان 2016-2019، كما سلمه نسخة من القائمة الإسمية لشهداء ومصابي الثورة.

وأعلن رئيس الهيئة العليا لحقوق الانسان والحريات الأساسية، وفق بلاغ أصدرته رئاسة الحكومة، أن "المشيشي أذن بنشر القائمة الإسمية لشهداء ومصابي الثورة"، معتبرا أن "نشر هذه القائمة يعد حدثا هاما، وذو رمزية كبيرة خاصة مع تزامنه مع الاحتفال بعيد الاستقلال".

وأضاف بودربالة بأن نشر القائمة في الرائد الرسمي "هو اعتراف رسمي من الدولة بحقوق شهداء ومصابي الثورة"، مشيرا، في ذات السياق، إلى أن "إعداد القائمة هو عمل إنساني شارك فيه ممثلو عدد من الوزارات ورئاسة الحكومة ومجلس نواب الشعب، إضافة إلى الهيئة".

من جانبه، أفاد رئيس الحكومة هشام المشيشي، وفق ذات البلاغ، بأن ملف شهداء وجرحى الثورة "مثل أولوية قصوى وملفا أساسيا بالنسبة للحكومة، وذلك اعترافا بما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن والتحرر من الدكتاتورية وبناء تونس الجديدة".

وأكد المشيشي "حرص الحكومة على الإيفاء بتعهداتها، والعمل على إنهاء سنوات من الانتظار والترقب لعائلات الشهداء وجرحى الثورة".

{if $pageType eq 1}{literal}