Menu

خلال لقائه بسعيّد: ممثل البنك الدولي يؤكد الاستعداد لمساعدة تونس لاسترجاع الأموال المنهوبة


سكوب أنفو- تونس

مثّل الوضع المالي و الاقتصادي في تونس، محور نقاش رئيس الجمهورية قيس سعيّد و فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

ووفقا لبلاغ رئاسة الجمهورية اليوم الاثنين، ذكّر رئيس الدولة بالمسار المتعثر لعملية استرجاع الأموال المنهوبة بالخارج، مجددا حرصه على بذل كل الجهود الممكنة حتى يستعيد الشعب التونسي كافة حقوقه.

وفي عذا السياق، عبّر فريد بلحاج، عن استعداد البنك الدولي لمساعدة تونس على استرجاع هذه الأموال بوضع خبراته في هذا المجال على ذمة بلادنا، خاصة وأن للبنك تجارب مماثلة بهذا الخصوص.

كما أعرب عن جاهزية البنك الدولي لدعم مجهودات الدولة في مجال مقاومة الفقر، معلنا في هذا الإطار عن رصد البنك لمبلغ 300  مليون دولار لفائدة نحو مليون عائلة تونسية، وذلك ضمن برنامج اجتماعي سيكون تحت إشراف رئيس الجمهورية.

وتم التطرق خلال اللقاء أيضا إلى مشروع المدينة الطبية "الأغالبة" بالقيروان، حيث أكد رئيس الجمهورية على أهمية هذا المشروع الذي سيوفر خمسين ألف موطن شغل ومن شأنه أن يستقطب عديد المستثمرين في مجالات مختلفة. وقد أكد السيد فريد بلحاج استعداد البنك الدولي للمساهمة في إنجاز الدراسات اللازمة لمختلف مكونات هذا المشروع الضخم.

{if $pageType eq 1}{literal}