Menu

احتجاجا على تعيين حنان فتوحي مديرة للإذاعة: صحفيو "شمس أف أم" يدخلون في اعتصام مفتوح


سكوب أنفو-تونس

دخل الصحفيون والعاملون بإذاعة شمس أف أم، في اعتصام مفتوح بمقر الإذاعة بداية من يوم الإثنين 15 مارس 2021، للتعبير عن رفضهم القطعي والمطلق لتعيين الصحفية حنان الفتوحي، على رأس الإذاعة.

واعتبروا قرار التعيين مسقطا لا يستجيب لوضعية المؤسسة المالية الصعبة والتي تحتاج إلى متصرف إداري ومالي له خبرة في إدارة المؤسسات ذات الصعوبات المالية.

كما كشفت رئيسة فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بإذاعة شمس أف أم، خولة السليتي المصادقة على تعيين مديرة عامة جديدة لشمس أف أم رغم تأكيد مدير ديوان رئيس الحكومة المعز لدين الله المقدم أنه لن يتم إجراء تعيينات خلال تواصل عملية التفويت في المؤسسة.

وأضافت خولة السليتي اليوم الاثنين 15 مارس 2021، أن لمقدم أكد في اجتماع بالأطراف النقابية يوم 12 أكتوبر المنقضي أن الأولوية لمسار التفويت وليس للتعيينات.

وتابعت رئيسة فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بإذاعة شمس أف أم "عار ومخجل على من يقبل على نفسه تحمل منصب وهو واعي أنه ليست له الكفاءة أو ما يتطلب منصب مدير عام لشمس أف أم.

وتساءلت السليتي هل أن وزير المالية فقط هو من يعين مدير عام للاذاعة أين وزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان ووزير أملاك الدولة بالنيابة أحمد عظوم مما يجري في شمس أف أم.

ويذكر أنّ وليد بورويس رئيس فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بشركة "كاكتوس برود"، كان قد صرّح في وقفة احتجاجيّة في شهر أكتوبر الماضي، أنّ الشخصية التي تم تعيينها في خطة مدير عام المؤسسة لا تملك أية خبرة في إدارة المؤسسات وتفتقر للكفاءة، فضلا عن أن عملية التعيين تمت بطريقة مسقطة ودون التشاور مع الهياكل النقابية، معتبرا في ذلك سعيا من الحكومة الى تطويع المؤسسة وجعلها بوق دعاية لها.

{if $pageType eq 1}{literal}