Menu

بعد استهداف حراقات نفط لفصائل موالية له: الجيش التركي يقصف قُرى في ريف حلب


سكوب أنفو-وكالات

شنّ الجيش التركي وفصائل سورية مدعومة منه قصفا على قُرى في ريف حلب الشمالي، وهو ما بدا ردا على استهداف حراقات للنفط في بلدتين في ريف المحافظة تسيطر عليهما فصائل موالية لأنقرة.

 و حسب ما ورد في ؤسائل إعلام محلية، فإنهوبعد القصف الذي طال الحراقات في بلدتي الحمران وترحين في ريف حلب، قام الجيش التركي بقصف عددا من القرى في منطقة الشهباء في ريف المحافظة منها منطقة سد الشهباء وقرية سموقية وجبل النايف.

وذكرت "منظمة حقوق الإنسان عفرين ـ سوريا"، أن الجيش التركي والفصائل الموالية له استهدف براجمات الصواريخ قرى "تل رفعت، كفرنايا، الشيخ عيسى، حليصة، وطريق دير جميل كفرنايا والمضيق والسد" وأوضحت أن "مصدر القصف هو القاعدة التركية المتمركزة في كلجبرين الواقعة غربي مدينة مارع".

كذلك طال القصف قرى في ريف منبج، حسب ما أعلن المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري الذي قال إن الجيش التركي استهدف مساء اليوم الجمعة قرى صيادة، والدندنية، وأم عدسة، وأضاف أن القصف انطلق من القاعدة التركية في قرية الياشلي والكربجلي التي تقع شمال وغربي مدينة منبج.

وكانت حراقات النفط في بلدتي الحمران وترحين في ريف محافظة حلب تعرضت لاستهداف صاروخي حسب ما ذكرت وكالات ووسائل إعلام محلية، أدى إلى قتيل وجرحى إضافة إلى حرائق ضخمة في البلدتين اللتين تسيطر عليهما فصائل تدعمها تركيا. 

{if $pageType eq 1}{literal}