Menu

الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة يحذّر من خطورة تفاقم أزمة شركة الفسفاط


سكوب أنفو- تونس

جدّد الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة،  تحذيره من خطورة الأوضاع بشركة فسفاط قفصة ومن تفاقم الازمة بها إلى الحدّ الذي باتت فيه مهدّدة بالإفلاس، محمّلا مسؤولية تدهور أوضاع هذه المؤسسة للحكومة.

 واعتبر الاتحاد في بيان صادر له ، اليوم الجمعة ، أنّ ذلك يتأكّد عبر مساعي الحكومة في الاونة الاخيرة للتفويت في المخزون الاستراتيجي (الستريل) واسناد مشروع تثمين النفايات الصلبة للفسفاط لبعض الخواص تحت تعلات واهية وفي تحد صارخ لدور شركات البيئة وعمالها باعتبارهم المعنيين الوحيدين بتنفيذ هذا المشروع” .

واشار الاتحاد الجهوي ،  من ناحية اخرى الى تواصل الاعتصامات المعطلة لانتاج الفسفاط ونقله من طرف بعض المعطلين عن العمل في كل مواقع الانتاج.

وذكر  الاتحاد انه يتابع بـانشغال تردي الاوضاع بشركة فسفاط قفصة وتفاقم الازمة بها الى الحدّ الذي اصبحت فيه مهددة بالإفلاس،,

 كما واعتبر الاتحاد،  أن الحكومة تنتهج سياسة الهروب الى الأمام "، رغم ادراك جميع الاطراف أهمية الشركة باعتبارها العصب الرئيسي للاقتصاد الوطني من ناحية وباعتبارها قاطرة التنمية والتشغيل بالجهة ومن ناحية ثانية ورغم الانعكاسات والتداعيات الخطيرة لهذه الازمة على كل العاملين بالشركة الذين شهدت اجورهم تراجعا كبيرا اثر سلبا على مقدرتهم الشرائية.

{if $pageType eq 1}{literal}