Menu

منها التدخل في شؤون دول المنطقة: أنقرة ترفض اتهامات الجامعة العربية


أنفو- وكالات

بعد أن أدانت الجامعة العربيّة في البيان الختاميّ "التدخلات التركيّة في الشؤون الداخليّة للدول العربية"، استنكرت أنقرة الاتهامات التي وجّهت إليها قائلة إنّها "مرفوضة جملة ولا تستند إلى أيّ دليل".

فقد أشارت الخارجيّة التركيّة، في بيان أصدرته اليوم الجمعة، ردًا على ما جاء في البيان الختامي للدورة الـ155 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، التي انعقدت في القاهرة الأربعاء الماضي، إلى أنّ "بعض أعضاء الجامعة لا يزالوا يصرّون على الحفاظ على اتهاماتهم الجامدة بحقّ بلدنا".

كما اعتبر البيان أنّ بعض أعضاء الجامعة العربية يعارضون على ما يبدو "مثل هذه القرارات التي تمّ تبنيها نتيجة لفرضها من قبل أوساط مختلفة، من دون إجراء عملية تشاورية شفافة بين الدول الأعضاء"، مشددًا على أنّ تركيا تضمن الأمن على مستوى العالم، وتعتبر من الدول المتقدمة في جهوددعمالسلام والاستقرار، ومضيفًا أنّ "حماية سيادة ووحدةأراضي الدول العربيّة، وتشكيل تحالفات سياسيّة بينها، من أهم أولويات بلادنا بشأن أمن المنطقة".

كما دعت الوزارة التركيّة الجامعة العربية إلى أن "تولي الأولوية لتحقيق سلام وازدهار ورفاهية العرب، والإسهام إسهامًا بنّاء في إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة، بدلًا من توجيه اتهامات غير مبررة إلى بلدنا". 

{if $pageType eq 1}{literal}