Menu

بلوغ 155 ألف مترشّح إلى الحج هذا العام وعملية التسجيل متواصلة إلى غاية 12 مارس الجاري


سكوب أنفو- تونس

لم يصدر إلى اليوم أي قرار من المملكة العربية السعودية ، لتأكيد أو نفي وجود موسم حج للعام الحالي في ظلّ تواصل انتشار فيروس كورونا في العالم ، في المقابل يتواصل التسجيل  للحج لسنة 2021 الذي انطلق يوم 19 فيفري الفارط ويتواصل إلى غاية 12 مارس الجاري.

وزارة الشؤون الدينية ، أكدت ان ما أعلنت عنه هو عملية التسجيل فقط ولا يتعدّاها توفيرا لقاعدة بيانات المترشحين  التي من شأنها أن تمكن  مصالح الوزارة من معالجة واعداد قائمات الحجيج.

في ذات السياق، أكد كاهية مدير الشعائر الدينية، سمير  بن نصيب، في تصريح لجريدة المغرب الصادرة اليوم الجمعة، أنه ومنذ فتح باب الترشّح ، تمّ تسجيل نحو 155 ألف مترشّح عبر المنظومة التي وضعتها الوزارة لافتا إلى انه نسق عادي ، ومن المنتظر بلوغ  أكثر من 230 ألف مترشّح نهاية آخر اجل للتسجيل بتاريخ 12 مارس الحالي .

أما بالنسبة للإجراءات والقرارات المتعلقة بموسم حج 2021 فإن الجهات السعودية  لا زالت لم تصدر أي قرار في الغرض إن الجهات السعودية  لا زالت لم تصدر أي قرار في الغرض إلى حدّ اللحظة ، كما لم تحسم بعد بوجود حج لهذا العام أم لا علما وأن موسم العام الفارط اقتصر على بعض الحجاج من مختلف الجنسيات المقيمين بالمملكة.

وبالنسبة إلى الحجاج التونسيين المسجلين السنة الفارطة أشار بن نصيب ، إلى أن كل المقبولين مطالبون بإعادة الترشّح حتى تكون قاعدة البيانات الخاصة بهم متوفرة عند اعتماد معايير جديدة في حال وجودها ، في انتظار ما ستقرره السلطات السعودية .

 

وكانت  السلطات الصحية السعودية ، قد اشترطت  قبول المشاركين في موسم الحج بتلقيهم لقاح كورونا "كوفيد – 19"، واعتباره الشرط الرئيسي للمشاركة.

  • {if $pageType eq 1}{literal}