Menu

بن عليّة: الحالات الإيجابية في تقلص لكنّ وجب الحذر في انتظار التلقيح


سكوب أنفو-تونس

كشفت الناطقة باسم وزارة الصحة في ملف فيروس كورونا، نصاف بن علية، أنّ حالات الإصابة بفيروس كورونا لازلت منتشرة وأن "حوالي 20 بالمائة من التحاليل اليومية أثبتت نتائج إيجابية ".

 وأوضحت نصاف بن علية، خلال استضافتها في الإذاعة الوطنية، اليوم الجمعة 5 مارس 2021، أنه لا يمكن الحديث عن انتهاء الفيروس، "خاصة بعد رصد حالات إصابة بالسلالة المتحورة البريطانية وسبق لنا تسجيل صفر حالة لمدة ثمانية أسابيع ولكن رغم ذلك عاد الفيروس إلى الانتشار".

وجدّدت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة في ملف كورونا دعوتها إلى الالتزام بالإجراءات الصحية واليقظة "لا مجال للتهاون في تطبيق البروتوكولات الصحية كارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي " مشيرة إلى أن التجمعات والمسيرات أمر مرفوض في ظل الطارئ الصحي.

وأكدت أن اللجنة العلمية ستقوم في اجتماعها اليوم بتقييم مدى فاعلية الإجراءات السابقة واتخاذ إجراءات جديدة إذا لزم الامر مستبعدة فرضية الحجر الصحي في عطلة الأسبوع.

 واستبعدت بن علية أيضا إمكانية فرض حجر صحي عام قبل الانطلاق في عملية التلقيح، مبيّنة أنّ "الدول التي فرضت حجرا صحيّا عامّا قبل الانطلاق في عملية التلقيح اضطرت إلى ذلك بسبب ارتفاع حالات الإصابة لكن بالنسبة إلى تونس الأمر مختلف فالحالات الإيجابية في تقلص".

للتذكير من المنتظر أن تصل الشحنة الأولى من اللقاح الروسي سبوتنيك الأسبوع المقبل حسب تأكيد وزير الصحة فوزي المهدي " وأضاف وزير الصحة في ذات السياق أنه من المنتظر أيضا توجيه طائرة عسكرية إلى الصين لجلب 300 ألف جرعة تلقيح سينوفاك، "وهذا بالإضافة إلى 392 ألف جرعة من لقاح فايزر التي ستصل في مارس الحالي. 

{if $pageType eq 1}{literal}