Menu

إيقاف 3 أعوان بتهمة سرقة عدد من حاويات الوقود المخصّص للسخّان المركزي لمستشفى بوسالم


سكوب أنفو-تونس

تّم، أمس، الاحتفاظ بثلاثة أعوان من العاملين بالمستشفى المحلي ببوسالم وذلك إثر القبض عليهم متلبّسين بسرقة كمية كبيرة من الوقود المخصص للسخّان المركزي للمستشفى.

وأحيل جميع المحتفظ بهم أحدهم سائق اليوم على أنظار النيابة العمومية في حالة تقديم لتصدر موقفها القانوني المتعلق بمثل هذه الجريمة بعد ان وجّهت لهم تهمة تكوين وفاق بنية الاستيلاء على أموال عمومية وفق ما أكّده مصدر أمنى بمنطقة الشرطة في جندوبة لــ(وات).

   وأضاف المصدر الأمني أن المحتفظ بهم كانوا بصدد تعبئة أكثر من أربعين حاوية حسب الحاويات البلاستيكية التي عثروا عليها معبّأة وأخرى فارغة وأن العملية كانت مبرمجة بين أفراد المجموعة التي استغلت وجود خزّان الوقود بالحديقة الخلفية للمستشفى وقرب مركز الكوفيد وبيت الأموات، مستخدمين في العملية محرّكا كهربائيا لضخّ الوقود من الخزّان لتعبئة الحاويات.

   وحسب ما صرّح به مدير المستشفى المحلي ببوسالم، ماهر البوغانمي لــوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الاربعاء 3 مارس 2021، وهو من كان وراء التفطّن لعملية السرقة، فإن المجموعة تمّ التفطّن إليهم بعد أن تمكّن عناصرها من تعبئة 31 حاوية بلاستيكية من الوقود بسعة عشرين لترا الواحدة وإعلام الجهات الأمنية التي تحولت على عين المكان وأمسكت بهم متلبّسين، مضيفا أن الموضوع وإلى جانب ما ستتّخذه النيابة العمومية في حق المتهمين فقد استوجبت فتح تحقيق إداري وتفقّد مركزي في انتظار إقرار العقوبات التي تتلاءم وحجم الجريمة.

يشار إلى أن ملفّ المستشفى المحلي ببوسالم كان حاضرا منذ سنوات بقاعات جلسات المحاكم بمختلف درجاتها في الجهة وأن أغلب القضايا التي نشرت منذ سنة 2005 تتعلق باختلاسات اتخذت أشكالا مختلفة.

  

{if $pageType eq 1}{literal}