Menu

اليوم جلسة استئناف قرار الإفراج بكفالة عن نبيل القروي


سكوب أنفو-تونس

أعلن حزب قلب تونس في بلاغ له مساء أمس الثلاثاء، أنّ جلسة استئناف قرار الإفراج عن رئيس الحزب نبيل القروي بكفالة ماليّة ستنعقد اليوم الأربعاء 03 مارس 2021.

ويشار إلى أنّه بتاريخ يوم 24 فيفري المنقضي، تقرّر الإفراج عن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي بحسب اعلان المحامي وعضو لجنة الدفاع نزيه الصويعي على قناة نسمة.

 وكان نبيل القروي مسجونًا منذ 24 ديسمبر 2020 وقرّر قاضي التحقيق في القطب القضائي المالي الإفراج عنه مقابل ضمان مالي.

و كان مساعد الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس والناطق الرسمي باسمها القاضي الحبيب الطرخاني، قد أكّد لإذاعة موزاييك، في 24 من فيفري الماضي، أنّ الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس قرر استئناف قرار قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي، القاضي بالإفراج بكفالة مالية عن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، وذلك طبق منطوق الفصل 87 من مجلة الاجراءات الجزائية.

وتجدر الاشارة إلى أنّ استئناف الوكيل العام وعلى عكس وكيل الجمهورية، لا يوقف تنفيذ قرار قاضي التحقيق، أي أنّ قرار الافراج بكفالة عن نبيل القروي يبقى ساري المفعول إلى حين بتّ دائرة الاتهام في ذلك القرار إمّا بتأييده أو بنقضه.

ويذكر أنّه لا يمكن الإفراج عن نبيل القروي إلاّ بعد تأمين مبلغ الضمان المقدّر ب 10 ملايين دينار بالخزينة العامة وتقديم ما يثبت ذلك للجهات القضائية المختصة.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}