Menu

تقرير التفقدية العامة بشأن الطيب راشد والعكرمي محور لقاء سعيّد ببوزاخر


 

سكوب أنفو-تونس

نقلت صحيفة الشارع المغاربي في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، عن مصدر قضائي أن لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم أمس الاثنين، برئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر، تعلّق بتقرير التفقدية العامة بوزارة العدل بشأن ملّف القاضيين الطيب راشد والبشير العكرمي.

ويشار إلى أن المجلس الأعلى للقضاء كان قد تسلّم تقرير التفقدية العامة وفق ما أفاد به مصدر قضائي لسكوب أنفو، وأن المجلس بصدد الاطلاع وقراءة التقرير، وأنه سيتخذّ الإجراءات اللازمة على ضوء ما ورد بالتقرير.

ومن المرّجح، أن لقاء سعيّد ببوزاخر وحرصه على متابعة الملّف بنفسه، يأتي في إطار خوفه من قبر الملّف في صفقة مشبوهة لصالح أحد الطرفين، خاصة وأن التقرير وفق عديد المصادر يتضمّن اتهامات خطيرة لكلا القاضيين، ويكشف أيضا عن اخطبوط من القضاة يدعم كلا الطرفين، بالإضافة إلى قضايا فساد مالي وسياسي.

ويذكر أن رئيس الجمهورية كان قد التقى أمس برئيس المجلس الأعلى للقضاء، الذي أكدّ له على دعمه اللامحدود للقضاة الشرفاء الحريصين على التصدي لكل مظاهر الفساد، وعلى أهميّة تحقيق استقلالية القضاء ودوره ه في بناء دولة القانون، علاوة على تأكيده له على متابعته لدقائق الأمور فيما يتعلّق ببعض الملّفات والقضايا.

 

{if $pageType eq 1}{literal}