Menu

نقابة فنيّي الملاحة الجوية تستنكر تواطؤ الحكومة مع ابتزاز شركة 'تاف' التركية وتطالبها باسترجاع ديونها


سكوب أنفو-تونس

حمّلت النقابة الأساسية لفنيّي الملاحة الجوية، رئاسة الحكومة وسلطة الاشراف والإدارة العامة لديوان الطيران المدني والمطارات، سوء التصرف في ملف الديون المتخلّدة بذمة شركة 'تاف' التركية، لصالح الديوان.

كما حمّلتها النقابة، في بيان لها، اليوم الجمعة، مسؤولية التمشي الخاطئ بإعادة جدولتها وتمتيعها بتسهيلات زادت في تعميق الازمة المالية للديوان، وعدم حرص على تطبيق ما ورد بمحاضر التفقد والتدقيق الفني للمصالح المختصة، والتي من شأنها ان تمس من سلامة الملاحة الجوية.

واستنكرت النقابة الأساسية لفنيّي الملاحة، صمت وتواطؤ رئاسة الحكومة وسلطة الاشراف مع أساليب المناورة وابتزاز مؤسسات الدولة من طرف شركة 'تاف'، ولجوئها لحجز مستحقات أعوان الديوان الموضوعة على الذمة من ناحية، والحجز على الحسابات البنكية لمجمع الخطوط التونسية من ناحية أخرى، والذي من شأنه تعطيل خلاص الاعوان والقيام بالتزاماتها المالية.

وطالبت النقابة، رئاسة الحكومة سلطة الاشراف والإدارة العامة لديوان الطيران المدني والمطارات، بالقيام فورا بالإجراءات القانونية ضد الشركة التركية لاسترجاع الديون، والتزامها بتطبيق جميع بنود اللزمة.

ويشار إلى أن أعوان مجمع الخطوط الجوية التونسية، ينّفذون اليوم، اضرابا مفتوحا على خلفية قيام شركة 'تاف' التركية بعقلة توقيفية على جميع حسابات شركة الخطوط التونسية.

 

 

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}