Menu

بطاقات إيداع بالسجن ضدّ معتصمي الدولاب بالقصرين وحرائق بمحيط حقل النفط


سكوب أنفو – تونس

أعلنت تنسيقية اعتصام الدولاب أمس الأربعاء أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بالقصرين أصدرت بطاقات إيداع بالسجن في حقّ 10 من المعتصمين.

وتوعدت التنسيقية في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ما أسمتها بـ "سلطة القمع" بالعودة إلى الاحتجاج وبالتصعيد.

وكانت الوحدات الامنية بالقصرين قد اوقفت الإثنين عددا من معتصمي الدولاب خلال تنفيذهم وقفة احتجاجية للمطالبة بالتنمية والتشغيل أمام مقرّ الولاية وتمّ تسجيل إصابة عدد من الأعوان وتضرّر عدد من السيّارات الأمنية إثر مناوشات جدت بين المحتجين وقوات الامن طبقا لما أوردته وكالة تونس افريقيا للأنباء.

ويجدر بالذكر أن يوم الإثنين نشبت حرائق بالغابات المحيطة بحقل نفط الدولاب على حوالي 70 هكتارا من المساحات الغابية مع اتلاف قرابة 3 آلاف شجرة، وذلك على خلفية المناوشات التي جدت بين عدد من المعتصمين و الوحدات الأمنية التي تدخلت بإستعمال الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وقد تدخلت مصالح حماية الغابات بالقصرين بإستعمال 8 شاحنات إطفاء لإخماد الحرائق حيث يرجح حسب المعطيات الأولية أن يكون الغاز المسيل للدموع أحد أسباب اندلاع النيران و قد تم فتح بحث تحقيقي في الغرض. 

{if $pageType eq 1}{literal}