Menu

مديرة الشركة التركية 'تاف': الشركة اضطرت القيام بعقلة على حسابات الناقلة التونسية بسبب تراكم ديونها


سكوب أنفو-تونس

أكدّت المديرة العامة للشركة التركية 'تاف' كاهنة المملوكي، أن الشركة قامت بعُقلة توقيفية على حسابات الخطوط التونسية لدى البنوك عن طريق عدل منفذ، لاستخلاص ديون متخلدة بذمة الناقلة الوطنية.

وأوضحت المملوكي، في مداخلة هاتفية لجوهرة اف أم، اليوم الخميس، أن الشركة اضطرت للقيام بهذا الاجراء جرّاء الصعوبات المالية التي تمر بها، بسبب الظرف الاقتصادي، ما دعاها إلى تسريح عدد من الاعوان، على حد قولها.

وبيّنت المديرة العامة للشركة، أن ديون الناقلة الوطنية تجاه الشركة تجاوزت 20 مليون أورو، إلى جانب تكاليف العقلة التي أجرتها الشركة والمقدّرة بـ 28 مليون دينار، مشيرة إلى أن الخطوط التونسية مطالبة بتسديد ديونها المتراكمة لأكثر من 6 سنوات، على حد قولها.

ولفتت المتحدّثة، إلى أن الديون المتخلّدة تهم مجمع الخطوط التونسية بمختلف فروعه وشركاته الخدمية، وتتعلق بعدة خدمات كانت قدمتها شركة تاف لفائدة الخطوط التونسية، مثل خدمات كراء محلات ومعاليم استخلاص هبوط الطائرات بمطار النفيضة، بحسب تصريحها.

 وأكدّت المملوكي، أن العقلة شملت حاليا الحسابات البنكية لمجموع الخطوط التونسية، وأن الملف لا يزال في طور التفاوض مع شركة الخطوط التونسية، وفق قولها.

  

{if $pageType eq 1}{literal}