Menu

جابر غنيمي: إطلاق سراح مدير وكالة التصرف في النفايات إبقائه على ذمة التحقيق


سكوب أنفو-تونس

أكّد مساعد وكيل الجمهوريّة والمتحدّث باسم محكمة سوسة1، جابر غنيمي، أنّ دائرة الاتّهام قرّرت الإفراج عن المدير العام للوكالة الوطنيّة للتصرف في النفايات، فيصل بالضيافي، وذلك فيما يعرف بقضيّة النفايات الإيطاليّة.

وكشف غنيمي، في تصريح لموقع سكوب أنفو، اليوم الاربعاء 17 فيفري 2021، أنّ قرار الإفراج جاء على خلفيّة طلب منوّبه للإبقاء عليه بحالة السراح ولكنّ على ذمّة التحقيق. 

 وكان قد أعلن جابر غنيمي، في وقت سابق، أنّ 22 مشتبهاً بهم في قضية النفايات الإيطالية أحيلوا إلى المحكمة الابتدائية في سوسة، من بينهم 12 شخصاً في حالة إيقاف و10 في حالة تقديم، فيما تم إصدار برقية تفتيش بحق صاحب الشركة بعد ثبوت مغادرته الأراضي التونسية قبل بدء التحقيقات.

وأكد الغنيمي أن قائمة الموقوفين شملت كلاً من وزير البيئة المقال مصطفى العروي ومدير ديوان الوزارة ومدراء في كل من وكالة التصرف في النفايات والوكالة الوطنية لحماية المحيطـ، إلى جانب رئيس لجنة في الوكالة الوطنية لحماية المحيط وموظف بالإدارة الجهوية للبيئة بسوسة، ومدير عام سابق في وكالة التصرف في النفايات ومدير في وكالة التصرف في النفايات، ومسؤولين في الجمارك وصاحب مخبر خاص ووسيط جمركي وموظف في البريد.

وأضاف أنّ قائمة المحالين إلى العدالة في حالة تقديم شملت 10 مسؤولين آخرين، من بينهم وزير البيئة السابق شكري بلحسن، والمدير العام الحالي للوكالة الوطنية لحماية المحيط، ومدير عام مقال في الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات، إلى جانب مسؤولين في الجمارك برتبة عمداء ومهندس أول في الوكالة الوطنية لحماية المحيط والقنصل العام لتونس بميلانو.

  

{if $pageType eq 1}{literal}