Menu

مجلس الشيوخ يبدأ التصويت على إدانة أو تبرئة ترامب من تهمة التحريض على التمرد


 

 

سكوب أنفو- وكالات

بدأ مجلس الشيوخ الأمريكي مساء يوم السبت، التصويت على إدانة أو تبرئة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من تهمة التحريض على التمرد.

وعرض النواب الديمقراطيون الذين يلعبون دور الادعاء في محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتهمة التحريض على الحصار المميت لمبنى الكونغرس (الكابيتول)، مقطع فيديو مروع يوم الأربعاء يظهر أفرادا من الحشود المؤيدة لترامب وهم يفتشون المبنى بحثا عن نائبه وهم يهتفون "اشنقوا مايك بنس!".

وأظهرت مقاطع فيديو لم يسبق عرضها المشهد من داخل مبنى الكابيتول حيث حطم مثيرو الشغب النوافذ واشتبكوا مع الشرطة في السادس من يناير، على بعد 30 مترا من الغرفة التي كان بنس يحتمي بها مع أسرته، ونصب الغوغاء حبل مشنقة في الخارج.

كما أظهرت اللقطات التي تضمنت أيضا مشاهد من كاميرات مثبتة بالجسد للهجمات الوحشية على شرطة الكابيتول، اقتياد بنس والمشرعين إلى مكان آمن قبل لحظات من اقتحام الحشد للمبنى، مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص، منهم ضابط شرطة.

واتهم مجلس النواب ترامب الجمهوري بالتحريض على التمرد من خلال حث الآلاف من المؤيدين بالخروج في مسيرة صوب مبنى الكابيتول في اليوم الذي تجمع فيه الكونغرس للتصديق على فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات.

{if $pageType eq 1}{literal}