Menu

القطاري: إحالة ملفات تتعلّق بتجاوزات وجرائم جزائية ببلدية صفاقس على القضاء


سكوب أنفو-تونس

أعلن الرئيس الأول لمحكمة المحاسبات نجيب القطاري، أنه تمّت إحالة ملفات تتعلق بتجاوزات وأخطاء تصرف و شبهة جرائم جزائية ببلدية صفاقس على القضاء.

وأوضح القطاري، في مداخلة لإذاعة الديوان أف أم، اليوم الجمعة، أن وكيل الدولة لدى الدائرة الجهوية لمحكمة المحاسبات بصفاقس أحال هذه الملفات على الدائرة المختصة في زجر أخطاء التصرف بالمحكمة، والتي ستتولى النظر فيها واصدار أحكام ابتدائية قابلة للطعن بالاستئناف، أمام دوائر الاستئناف بمحكمة المحاسبات، وفق قوله.

وأفاد الرئيس الأول للمحكمة، بأن هذه التجاوزات تتعلق بشراء سيارات غير مطابقة للمواصفات المسموح بها من بينها سيارتا رئيس البلدية والكاتب العام للبلدية، فضلا عن منح حصص وقود وكميات بنزين لغير مستحقيها بمبالغ كبيرة ومنح تراخيص دون أخذ معاليم، بحسب تصريحه.

وبيّن القطاري أن تقرير محكمة المحاسبات حول بلدية صفاقس يغطي فترة النيابة الخصوصية وفترة المجلس البلدي المنتخب في 2018، لافتا إلى أنه وقع إحالة جملة التجاوزات المرصودة على القضاء الذي سينظر فيها في وقت لاحق، على حد إفادته.

ومن جهته، اعتبر رئيس بلدية صفاقس منير اللومي، أن أغلب النقاط الواردة بتقرير محكمة المحاسبات تهم الفترة التي تتراوح بين 2013 و2018 أي قبل تنصيب المجلس البلدي الحالي، مؤكدا استمرارية بعض الاخلالات خلال الفترة الأولى من تسلمه مهام رئاسة البلدية، باعتبار أنه تقلد هذا المنصب في ماي 2018، وفق قوله. 

{if $pageType eq 1}{literal}