Menu

اضراب أعوان الصحة: اجتماع بين اتحاد الشغل ووزيرة الوظيفة العمومية مساء اليوم


سكوب أنفو- تونس

 من المنتظر ان تعقد مساء اليوم الثلاثاء، انطلاقا من الساعة الخامسة ، جلسة تفاوض بين الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل  المكلف بالوظيفة العمومية منعم عميرة، وممثلين عن الجامعة العامة للصحة  ووزيرة الوظيفة العمومية، حسناء بن سليمان، وفق ما أكده لسكوب انفو مصدر من المركزية النقابية.

هذا ودخلت  الجامعة العامة للصحة في اضراب مفتوح بجميع المؤسسات الصحية انطلاقا من اليوم الثلاثاء ، مع إيقاف جميع الخدمات باستثناء الخدمات الاستعجالية و خدمات الكوفيد 19 ،  و ذلك بالتوازي مع تنفيذ  أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة لاعتصام مفتوح داخل الوزارة  و ذلك تنديدا بتصريحات وزيرة الوظيفة العمومية حسناء بن سليمان داخل لجنة تنظيم الإدارة .

من جهته  اعتبر عثمان الجلولي الكاتب العام لجامعة الصحة ان وزيرة الوظيفة العمومية ، في تصريح للإذاعة الوطنية، الثلاثاء، قد " انقلبت على الوعود و التفت على المحاضر المتفق عليها " مؤكدا ان اغلب المحاضر تم الاتفاق عليها منذ سنين الا ان وزيرة الوظيفة العمومية تجاهلتها و ذلك من خلال تصريحها داخل لجنة تنظيم الإدارة في جلسة استماع يوم 3 فيفري الجاري .

و قال الجلولي ان الاتفاق وقع في اللجنة العليا للتفاوض 5 زائد 5 بين الحكومة والاتحاد العام التونسي، لكن وزيرة الوظيفة العمومية رفضته ، مجددا مطالبته بسحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية في الوقت الذي تتمسك فيه وزيرة الوظيفة العمومية بهذا الفصل.

يذكر ان وزيرة الوظيفة العمومية كانت قد عبرت عن رفضها سحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية لأنه :" سيقوم بتفكيك  وحدة الوظيفة العمومية عبر تعدد الأسلاك"

 

{if $pageType eq 1}{literal}