Menu

أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى في عام وبرنت في طريقه صوب 60 دولارا للبرميل


سكوب أنفو- اقتصاد

ارتفعت أسعار النفط ، اليوم الجمعة ، لأعلى مستوياتها في عام، لتواصل تسجيل مكاسب قوية بفضل مؤشرات على نمو اقتصادي في الولايات المتحدة واستمرار تعهد منتجين بكبح إمدادات الخام.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا أو ما يعادل 0.5% إلى 59.12 دولارا للبرميل خلال ساعات الصباح الأولى،  بعد أن بلغت مستوى مرتفعا عند 59.41 دولار وهو أعلى مستوياتها منذ 20 فيفري 2020  ليمضي برنت على مسار الارتفاع 6% في الأسبوع الجاري.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 29 سنتا أو ما يعادل 0.5% إلى 56.52 دولارا للبرميل بعد أن لامست المستوى المرتفع البالغ 56.84 دولار، وهو أعلى مستوياتها منذ 22 شهر جانفي من العام الماضي ليتجه بدوره  لتحقيق مكسب أسبوعي 8% ، وفق "رويترز".

في المقابل يعزز الشح المتزامن للإمدادات بسبب التخفيضات السعودية الإضافية الأجواء المواتية في توقعات لأن يكون برنت في طريقه صوب المستوى المهم البالغ 60 دولارا".

 

وتشجعت الأسواق بفضل طلبيات على السلع الأميركية أقوى من المتوقع خلال ديسمبر الفارط  مما يشير إلى قوة قطاع الصناعات التحويلية، والآمال في موافقة سريعة من جانب المشرعين على خطة لتخفيف تداعيات كورونا يقترحها الرئيس الأميركي جو بايدن بقيمة 1.9 تريليون دولار

{if $pageType eq 1}{literal}