Menu

كورونا: لأوّل مرّة عدد الذين تم تطعيمهم تجاوز عدد المصابين بالعدوى


سكوب أنفو-وكالات

كشفت حسابات وكالة "تاس"، التي تمت على أساس البيانات الرسمية والإعلامية،  أنّ عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا في العالم، تجاوز لأول مرة عدد المصابين بالعدوى.

في العالم، تم بالفعل تطعيم ما لا يقل عن 105.1 مليون شخص ضد فيروس كورونا، بينما أصيب به حوالي 103.9 مليون شخص منذ بداية الوباء (وتوفي أكثر من 2.2 مليون منهم).

وفي سياق آخر، وصل خبراء منظمة الصحة العالمية، صباح الأربعاء 3 فيفري 2021، إلى معهد ووهان لعلوم الفيروسات، في زيارة تندرج في إطار تحقيق يجرونه لتحديد منشأ فيروس كورونا في هذه المدينة الواقعة في وسط الصين.

ويحتوي هذا المعهد على مختبرات عديدة محاطة بإجراءات أمنية مشددة، ويجري فيها الباحثون اختبارات على فيروسات من سلالة كورونا، وفقا لوكالة فرانس برس.

وقال فريق منظمة الصحة العالمية في ووهان الذي يحقق في أصول كورونا إنهم حصلوا على بيانات "لم يرها أحد من قبل" وإنهم "يصلون حقًا إلى نتيجة ما، لكن لم يستبعدوا احتمال هروب الفيروس من المختبر.

وقال الدكتور بيتر داسزاك، وهو جزء من مهمة منظمة الصحة العالمية الجارية، لشبكة سكاي نيوز، "نشهد معلومات جديدة وهي جيدة، إنها أشياء قيّمة للغاية بدأت في مساعدتنا في النظر في الاتجاهات الصحيحة لهذا الفيروس".

وأضاف الدكتور داسزاك، رئيس منظمة إيكوهيلث أليانس، وهي منظمة غير حكومية، أن الزيارات الميدانية كانت تقدم معلومات قيمة - لا سيما سوق المأكولات البحرية في هوانان، حيث ظهرت أولى حالات كورونا على الإطلاق.

وكان الباحثون في المعهد قد تعاملوا مع فيروسات كورونا لكنهم رفضوا الادعاءات بأن الفيروس ظهر نتيجة للتسرب. وقال الدكتور دازاك لشبكة سكاي نيوز إنه لم يتم استبعاد هذا الاحتمال، "نحن جميعًا على دراية بالفرضيات المتعلقة بالمشاركة المحتملة للمختبر في هذا، وسنطرح بالتأكيد أسئلة حول جميع الجوانب الرئيسية لمعهد ووهان لعلم الفيروسات"، "إذا كانت هناك بيانات تشير إلى أي فرضية، فسوف نتبع البيانات، وسنتبع الدليل الذي يقودنا إليه. وإذا قادنا إلى سوق المأكولات البحرية وسلسلة التبريد، فسوف نتبعها هناك". 

{if $pageType eq 1}{literal}