Menu

موسي: عدد من النواب وافقوا على إمضاء عريضة سحب الثقة من الغنوشي


 سكوب أنفو-تونس

أعلنت رئيسة الحزب الدستوري الحرّ، عبير موسي، أنّ عريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي لاقت استجابة من قبل النواب وأعلنت أنّ الكثير منهم أبدوا موافقتهم على إمضائها. 

 وأشارت موسي، في فيديو مباشر، مساء أمس الثلاثاء 2 فيفري 2021، أنّ الأحداث التي جدّت في البرلمان كشفت للنواب حقيقة مستوى نواب كتلة الائتلاف الإسلامي الكرامة وهو الأمر الذي دفع بهم إلى ضرورة الانسياق وراء حتميّة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي.

 ويذكر أنّ رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي رفقة نواب الكتلة، نفّذت خلال الجلسة العامة أمس حركة احتجاجية تنديدا بالاتفاقيات التي ينظر فيها مجلس نواب الشعب باستعمال ''البوق'' ورفعت موسي شعارات منددة بلجوء الحكومة التونسية إلى الاقتراض مُحذرة من نتائج الاقتراض على الاقتصاد التونسي. واعتبرت أنّ الحل للازمة الاقتصادية والسياسية في تونس لا يمر عبر الاقتراض إنما عبر إزاحة رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي.

 كما تجدر الإشارة إلى أنّ رئيسة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي عقدت يوم الثلاثاء 26 جانفي 2021، ندوة صحفية بالبرلمان بعد مغادرتها الجلسة العامة لمنح الثقة للتحوير الوزاري الذي قام به رئيس الحكومة هشام المشيشي وأعلنت عن دخول كتلتها في اعتصام مفتوح ودعت إلى سحب الثقة من راشد الغنوشي ومن حكومة المشيشي.  

{if $pageType eq 1}{literal}