Menu

جامعة الإعلام تندّد باعتداء نائب من النهضة على صحفي مصور بالبرلمان


سكوب أنفو-تونس

أكدّت الجامعة العامة للإعلام مساندتها المطلقة للزميل سهيل الزمني المصور الصحفي بالبرلمان، بعد أن أقدم صباح اليوم النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب بالإعتداء عليه ومنعه من التصوير.

ووصفت الجامعة في بيان لها، اليوم الثلاثاء 2 فيفري 2021، أنّ مثل هكذا تصرفات تعتبر "مظهرا من مظاهر البلطجة ومحاولة منع المرفق العمومي من القيام بدوره في تغطية جلسات مجلس نواب الشعب".

وأمام هذا الوضع الخطير، طالبت الجامع العام للإعلام، رئاسة مجلس نواب الشعب تقديم التوضيحات اللازمة في هذا الشأن، وإدانة العنف المسلط على الإعلاميين الذي يتكرر داخل المجلس ومحاسبة النائب المذكور.

وأكدت في بيانها، "احتفاظها بحقها في تتبع النائب المذكور واتخاذ كل الإجراءات والتحركات النضالية بما في ذلك مقاطعة تغطية جلسات مجلس النواب في صورة عدم توفير الضمانات اللازمة لكل الزملاء والزميلات العاملين داخل المجلس".

فيما استنكر نقيب الصحفيين مهدي الجلاصي، منع الصحافيين من تصوير أعمال الجلسات العامة في تعليقه على منع النائب مذيوب الصحفي المصور من تصوير حادثة الفوضى التي سادت البرلمان صباح اليوم بحضور وزير الاقتصاد والمالية علي الكعلي.

وأكد الجلاصي، في تصريح إذاعي، أن ماهر مذيوب قدّم اعتذاره للمصور المعني، مشددا على ضرورة التعهّد بعدم التعرّض مجددا للصحفيين أثناء أداء مهمتهم، واصفا ما حدث بـ "القطرة التي أفاضت الكأس".

  

{if $pageType eq 1}{literal}