Menu

في أقل من أسبوعين: أولى جرعات تلقيح كورونا تصل إلى بلادنا


سكوب أنفو-تونس

أكد عضو اللّجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، هاشمي الوزير، أن تونس ستتحصل منتصف شهر فيفري على دفعة أولى بـ 93600 جرعة من لقاح "فايزر" وأكثر من 500 ألف جرعة من لقاح "استرازينيكا" البريطاني في نهاية شهر فيفري.

وأوضح، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذه الجرعات تأتي في إطار المبادرة العالمية لإتاحة اللقاح “كوفاكس” بعد الإعلان، اليوم، عن قبول مطلب تونس رسميا مع 18 بلدا آخر تقدموا بملفاتهم إلى منظمة الصحة العالمية.

ويشترك في قيادة مبادرة "كوفاكس" كل من التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع (غافي)، والائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة، ومنظمة الصحة العالمية.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في بيان لها اليوم، أنها منحت رخصة ترويج استثنائية ومؤقتة لمدة سنة بالسوق التونسية للقاح الروسي سبوتنيك وهو ثاني لقاح ضد فيروس كورونا بعدما وقع الترخيص للقاح الأمريكي الألماني “فايزر- بيونتاك” في 11 جانفي الجاري، لمدة سنة بالسوق التونسية.
واجتمعت اليوم للمرة الأولى لجنة قيادة الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19، بحضور وزير الصحة فوزي مهدي وممثلي عدد من الوزارات والهياكل والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني التي ستساهم في تنظيم حملة التلقيح.
فيما أفاد اليوم الإثنين 1 فيفري 2021، أن رئيس لجنة الصحة بمجلس نواب الشعب، عياشي زمال، أن هناك "تقصير وفشل في ملف الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا".

وقال في تصريح اذاعي ان لجنة الصحة بالبرلمان قد وجدت مشاكل في التواصل مع وزير الصحة فوزي المهدي. 

{if $pageType eq 1}{literal}