Menu

مرزوق: الغنوشي ذو فكر انقلابي يطمح للسلطة المطلقة


سكوب أنفو-تونس

أكد رئيس حركة مشروع تونس، محسن مرزوق، في تعليقه على تصريحات الغنوشي، أمس، أنّ ما قاله هو تعبير صادق عن فكره الانقلابي العميق.

 كما اعتبر محسن مرزوق، في تدوينة له، أمس الأحد 31 جانفي 2021، تصريح الغنوشي حول ضرورة إرساء النظام البرلماني، دليل على رغبة النهضة في نظام يمنحها السلطة المطلقة ويفكك الدولة.

ويأتي تعليق مرزوق ردا على تصريح رئيس حركة النهضة، الذي أكد فيه على إقامة نظام برلماني كامل يمنح مقاليد الحكم إلى الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية.

وللإشارة فإنّ الغنوشي صرّح في أحد الاجتماعات على تطبيقة زووم، أن قيس سعيد إذا يمتنع عن قبول أداء اليمين للوزراء الجدد الذين صادق عليهم مجلس النواب فهو رافض للتحوير الوزاري، مشددا على أنه ليس لهُ الحقّ في ذلك ومُعلقا "اعتقاد سعيد بأن له الحق في قبول أو رفض بعض الوزراء، فيه اشكالية تعود للمزج بين النظام الرئاسي والبرلماني." وأكد رئيس البرلمان أن دور رئيس الدولة هو دور رمزي.

للتذكير كان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد رفض التحوير الوزاري الأخير واعتبره غير دستوري، منتقدا شبهات الفساد التي تلاحق مجموعة من الوزراء. كما أعلن في اجتماع مجلس الأمن القومي أنه لن يسمح للوزراء الذين عليهم شبهات تضارب مصالح بأداء اليمين. 

{if $pageType eq 1}{literal}