Menu

اتحاد القضاة الإداريين يندّد بتعدّي جلسة المجلس الأعلى للقضاء على صلاحيات مجلس القضاء الإداري


سكوب أنفو- تونس

ندّد اتحاد القضاة الإداريين، بمحاولات تغوّل الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، وتعدّيها المتكرّر على صلاحيات مجلس القضاء الإداري، خلافا لما يقتضيه الدستور والقانون وفقه القضاء.

واستنكر الاتحاد، في بيان له، اليوم الجمعة، ما تمت معاينته من غيابات غير مبرّرة لبعض أعضائه، وما صاحب مداولاته من نقاشات غير مندرجة في مجال اختصاصه، وقرارات متعارضة مع مبادئ الشفافية وحق النفاذ إلى المعلومة.

كما استغرب، إصرار بعض أعضاء مجلس القضاء الإداري على تجاوز مجلسهم، وترحيل مسائل مرتبطة بالمسار الوظيفي للقضاة الإداريين إلى الجلسة العامّة، في خرق صارخ لأحكام الفصل 45 من القانون المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء.

وشدّد اتحاد القضاة الإداريين، أنّ انتظام الحضور بجلسات المجلس الأعلى للقضاء واجب محمول على كافة أعضاء المجلس، لا سيما وأنّهم يتقاضون منحة وامتيازات بعنوان عضويتهم بالمجلس.

واستهجن الاتحاد، الدعوة إلى التعتيم على سير أعمال المجلس الأعلى للقضاء وبالتحديد أشغال مجلس القضاء الإداري وقراراته، مجدّدا مطالبة المجلس بضرورة الالتزام بمبدأ الشفافية المكرّس في الدستور ضمانا لحق القضاة الإداريين في الاطلاع على جداول الأعمال، وقائمات الحضور وكل القرارات التي تهمهم في الإبان. 

{if $pageType eq 1}{literal}