Menu

المغزاوي: كتل الحزام قايضت بعضها بشأن التصويت للتحوير الوزاري


سكوب أنفو- تونس

أكدّ النائب عن حركة الشعب، زهير المغزاوي، أن الحزام البرلماني للحكومة أراد التسويق للتصويت على التحوير الوزاري على أنه انتصارا لهم، في حين أنه تحوير في إطار المقايضة.

وأوضح المغزاوي، خلال حضوره ببرنامج ميدي شو على موزاييك اف ام، اليوم الأربعاء، أن عملية التصويت على التحوير تمت في إطار المقايضة، أي أن كل كتلة قايضت الأخرى بشأن التصويت لمرشحها، على حد تصريحه.

وبخصوص الأسماء المصادق عليها والتي تحوم حولها شبهات فساد، اعتبر النائب أنها مسألة أخلاقية قبل أن تكون قضائية، مبيّنا أن هذه الحكومة هي حكومة الفساد والفاسدين، لا تملك أي رؤية، وفق تعبيره.

ولفت المغزاوي، إلى أن رئيس الحكومة تحيّل على التونسيين، بعد التسويق لحكومته على أنها مستقلة في حين هي تضم أسماء منتمية للأحزاب، مذّكرا بدعوته له سابقا بتشكيل حكومة سياسية تفاديا للضغوطات والارتهان لحزامه السياسي، لكنه رفض ذلك خوفا من ردّة فعل الشارع، الذي تحيّل عليه اليوم بعد التحوير، على حد قوله.

واعتبر أن مسألة التقييم لا صحّة لها، على اعتبار أن رئيس الحكومة تخلّف عن جلسة التقييم والمساءلة في البرلمان، ممّا يؤكد أن تقييمه للحكومة لا معنى له، بحسب تقديره.

  

{if $pageType eq 1}{literal}