Menu

المكّي: حذّرت من تزامن ذروة ثلاث أزمات صحية واقتصادية وسياسية


سكوب أنفو-تونس

أكد القيادي حركة النهضة، عبد اللطيف المكي، أن "الوضع الصحي والاقتصادي معقد وتؤثر فيه بعض المعطيات الخارجة عن النطاق الوطني، فإن الوضع السياسي يبقى في غالبيته من مسؤوليتنا الوطنية بل ونُعوّل على وضع سياسي سليم ولو نسبيا لمعالجة الوضع الصحي والاقتصادي".

وتابع المكي، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء 26 جانفي 2021، أنّه "منذ شهور كانت خشيتي أن تلتقي وتتزامن في بلادنا ذروة ثلاث أزمات، الصحية والاقتصادية والسياسية، وها أن هذا السيناريو السيء يوشك بنا". 

كما اعتبر المكي أن هناك تصعيد اليوم غير مبرر للوضع السياسي، مشيرا إلى أن كل ما هو مطروح من إشكاليات يمكن أن يتم فيه الحوار بهدوء وبعقلية البناء وتحت سقف الدستور والقانون

 ولفت إلى أن "الدستور واضح في رسم حدود الصلاحيات عموما وقد مكننا من السير بحياتنا السياسية بسلام إلى الآن ولما لا الى أبعد من الآن؟ "

 وشدّد على أن المسؤولية الوطنية تقتضي من الجميع التصرف ضمن مساحات واضحة وفق الدستور وألّا يدفع أحد الى مساحات الغموض والتأويل والتوظيف حرصا على سلامة البلاد وتَجنُّبًا لعنف التقاء ذروات الأزمات الثلاث، في انتظار تركيز المحكمة الدستورية 

{if $pageType eq 1}{literal}