Menu

في أقل من 24 ساعة....حساب بايدن على تويتر يتخطى الـ5 ملايين متابع


سكوب انفو- وكالات

في أقل من 24 ساعة، من تسليم إدارة تويتر الحساب الرئاسي(POTUS)  إلى فريق بايدن، حصد الحساب الرسمي للرئيس الأميركي جو بايدن، أكثر من 5 ملايين متابع على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وتابع حساب بايدن 5.2 مليون شخص، بعد حذف جميع المتابعين في ولاية الرئيس السابق دونالد ترمب.

وكان حساب رئيس الولايات المتحدة (POTUS)، لديه نحو 33 مليون متابع قبل أن ينتقل إلى الرئيس بايدن يوم الأربعاء.

ويشمل هذا عدد المتابعين الذين اكتسبهم الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، أول رئيس يغرد على تويتر، وخليفته دونالد ترمب. لكن تويتر حذف متابعي الحساب، ما يعني أن بايدن بدأ بلا متابعين.

وبعد تنصيب بايدن، اختلفت إجراءات تويتر عما فعله عندما تولى ترامب السلطة في عام 2017، حيث قام تويتر بحفظ  تغريدات أوباما، وأنشأ حسابات جديدة لإدارة ترامب احتفظت بمتابعين سابقين.

وأرسل موقع التدوينات القصيرة، إخطارات للأشخاص الذين تابعوا حسابات عهد ترمب لإخبارهم أنه تمت أرشفة تغريدات تلك الحسابات، واقترح عليهم متابعة الحسابات الجديدة.

ولا يزال لدى جو بايدن حسابه الشخصي على تويتر (JoeBiden)، ولديه أكثر من 26  مليون متابع حتى الآن.

و قد عُرف على الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب اعتماده المكثف لموقع تويتر للتواصل مع أنصاره، و اتخذ منه وسيلة بديلة لوسائل الاعلام اليت طالما كانت علاقته بها سيئة للغاية.

و بعد حادثة اقتحام مبنى الكابيتول بتحريض من الرئيس المغادر للبيت الأبيض دونالد ترامب، قامت إدارة تويتر باغلاق حسابه تبعا لتغريداته التحريضية، كما قامت إدارة فايس بوك بنفس الخطوات. 

{if $pageType eq 1}{literal}