Menu

من هو يوسف فنيرة المقترح لتولي حقيبة التكوين المهني والتشغيل والاقتصاد الاجتماعي التضامني؟


سكوب أنفو- تونس

 أعلن رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء اليوم السبت، عن تحوير وزاري تم بمقتضاه إعادة إدراج وزارة التكوين المهني والتشغيل والاقتصاد الاجتماعي التضامني في تركيبة الحكومة وذلك بعدما تم إلحاقها سابقا بوزارة الشباب والرياضة.

وتضمنت التركيبة الحكومية المقترحة تعيين يوسف فنيرة وزيرا للتكوين المهني والتشغيل والاقتصاد الاجتماعي التضامني، وهو الذي كان قد شغل من ماي 2019 إلى سبتمبر 2020 منصب المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل.

وشغل فنيرة سابقا مسؤولية مدير مركز التوجيه وإعادة والتدريب المهني التابع للغرفة التجارية التونسية الألمانية للصناعة والتجارة (من سبتمبر 2015 إلى ماي 2019). وكان مركز التوجيه وإعادة والتدريب المهني يشرف على تقريب مؤهلات الباحثين عن العمل من الاحتياجات الحقيقية للشركات في تونس.

وقبل ذلك عمل يوسف فنيرة في خطة مدير مشروع في الغرفة التجارية التونسية الألمانية للصناعة والتجارة (من جانفي 2013 إلى سبتمبر 2015).

وانضم فتيرة بعد الثورة وتحديدا في سنة 2011 إلى مجموعة "لاغاردير" الإعلامية الفرنسية قبل أن يتحول للعمل في خطة مدير تجاري في مصحة "المدينة" بين 2011 و2013.

وللإشارة فإن يوسف فنيرة متحصل على شهادة ماجستير إدارة الأعمال في اختصاص التجارة الدولية من المدرسة العليا للتصرف بباريس (2010-2011)، وهو متحصل أيضا على شهادة ماجستير اختصاص إدارة الأعمال الدولية من قبل جامعة باريس 1 بانتيون - سوربون.

وللتذكير فقد أعلن رئيس الحكومة عشية اليوم السبت عن تحوير وزاري شمل 11 حقيبة وزارية.

 

{if $pageType eq 1}{literal}