Menu

القمودي: قد نلاحق بن سدرين قضائيّا


سكوب أنفو-تونس

لم يستبعد رئيس لجنة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد في البرلمان، بدر الدين القمودي، تتبع رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين.

وأوضح، خلال حضوره بندوة صحفية للمنتدى التونسي للسيادة الوطنيّة، بعنوان "10 سنوات من الثورة ماذا تحقّق وماذا المطلوب؟، أنّ أهم القضايا المطروحة اليوم، هو ملف البنك الفرنسي التونسي، الذّي سيعرض الدولة إلى خسارة أموال طائلة، بتواطؤ بعض الأطراف وعدم الجديّة في التعامل مع هذا الملّف و مع الأزمة التي أوقعتهم فيها هيئة الحقيقة و الكرامة، من خلال تقريرها المنشور في الرائد الرسمي و الوثيقة المزورة، الصادرة عن رئيسة الهيئة.

ويذكر أنّ رئيس هيئة الحقيقة والكرامة، كانت قد قالت، في ندوة صحفية، الاثنين 11 جانفي 2021، أنّ الهدف من هذه "الزوبعة والادعاءات الخاطئة" التي يتم الترويج إليها هو أن هناك نيّة لتمرير قانون مصالحة آخر له هدف واضح وهو ضرب المسار القضائي للعدالة الانتقالية.

وأوضحت بن سدرين أنّ القيادية في حركة النهضة، يمينة الزغلامي، تشّن حربا ضدّها منذ 2017.

وكشفت، في ذات السياق، أنّ الزغلامي بو صفها رئيسة مكتب العدالة الانتقالية في الحركة، كانت تعقد أنّ الهيئة تابعة لحزب النهضة وقادرة على توجيه قرارات مجلس الهيئة، مشدّدة على أنّ هيئة الحقيقة والكرامة تتعرّض لاختراق من طرف مندّسين مقربين للنهضة. 

{if $pageType eq 1}{literal}