Menu

سامية عبو تدخل في اضراب جوع مفتوح إلى حين اصدار الغنوشي لبيان تنديد بالعنف


سكوب أنفو- تونس

 أعلنت النائب عن الكتلة الديمقراطية بالبرلمان،  سامية عبو ، عن دخولها في إضراب جوع مفتوح "إلى حين تحمّل رئيس مجلس نواب الشعب مسؤوليته وإصدار بيان يندد بالعنف ومرتكبيه".

وأرجعت عبو ، السبب في قرارها هذا إلى ما جد من أحداث في مجلس نواب الشعب يوم 7 ديسمبر2020 من تعمد مجموعة من كتلة ائتلاف الكرامة ممارسة العنف الجسدي على نواب المجلس وفق ما نشرته في بيانها.

وأضافت النائبة في تدوينة نشرتها على  صفحتها  الرسمية بـ"فايسبوك "، مساء اليوم الأحد،  أن الكتلة الديمقراطية ، وبمساندة من كتل مختلفة ونواب مستقلين طالبت رئيس مجلس نواب الشعب بإصدار بيان يدين العنف ومرتكبيه، مشيرة الى دخول الكتلة وبعض النواب المستقلين في اعتصام مفتوح بعد المماطلة والتسويف والرفض، وبعد تجاوز مدة شهر وثلاثة أيام من الاعتصام في بهو مجلس نواب الشعب لم يتخذ رئيس المجلس أي إجراء أو تدابير ضد مرتكبي العنف الشيء الذي يؤكد تبنيه لثقافة العنف وتشريعه له..

يذكرٌ أن أعضاء الكتلة الديمقراطية بمجلس نواب الشعب، قد نفذوا  يوم 5 جانفي الجاري اعتصاما أمام الباب الرئيسي لقاعة الجلسات العامة مما حال دون التحاق بقية النواب بمقاعدهم وعطل استئناف الجلسة العامة التي تم رفعها في وقت سابق من نفس اليوم.

وكانت  الكتلة الديمقراطية شرعت يوم 8 ديسمبر الفارط في تنفيذ اعتصام أمام قاعة الجلسات العامة بالبرلمان، احتجاجا على تعرض النائب عن الكتلة الديمقراطية أنور بالشاهد لاعتداء بالعنف المادي من قبل نواب من كتلة ائتلاف الكرامة، وعلى خلفية ما اعتبروه تواطؤ رئاسة البرلمان وتبريرها للعنف والإرهاب.

{if $pageType eq 1}{literal}