Menu

في تصعيد لتحركاتهم الاحتجاجية: القيّمون والقيّمون العامون بالكاف في إضراب مفتوح


سكوب أنفو-تونس

قرّرت النقابة الأساسية للقيّمين والقيّمين العامين بالكاف، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل، الدخول في إضراب حضوري مفتوح بالقسمين الداخلي والخارجي وممثّلي ديوان الخدمات المدرسية، ابتداء من يوم الإثنين المقبل.

 وأكدت النقابة، اليوم، في بلاغ لها، أن هذا القرار تبعا للقاء الجهات الذي أنجز بتاريخ 5 جانفي الفارط والذي تلاه يوم غضب تم خلاله الاعتداء على المحتجين من قبل أعوان الأمن.

وللإشارة فإنّ وزير التربية، فتحي السلاوتي، كشف بأن الالتزامات المحمولة على الطرف الحكومي بمقتضى اتفاقات سابقة أبرمتها الحكومات المتعاقبة لفائدة بعض القطاعات في المجال التربوي، وقع ترحيلها إلى اجتماع خمسة زائد خمسة بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل.

وأضاف فتحي السلاوتي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أمس الخميس، أن اجتماعا قريبا سيعقد في الغرض في هذا الشأن، مؤكدا مشروعية مطالب القيمين والإداريين والتزام الحكومة الحالية بمختلف التعهدات التي أبرمتها الحكومات السابقة التي لا يمكن الإيفاء بها دفعة واحدة، حسب تقديره.

وقال إنه "من منطلق استمرارية الدولة تلتزم الحكومة الحالية بمختلف الاتفاقيات المبرمة مع الحكومات السابقة وقد وقع ترحيل مختلف هذه الالتزامات لاجتماع خمسة زائد خمسة بين الطرفين الحكومي والنقابي، ومن المؤكد التوصل إلى حلول ولو كانت على مراحل"، لافتا إلى أن "البلاد تعيش اليوم وضعية مالية واجتماعية ووبائية صعبة جدا، ويجب أن يكون الجميع متحدين للخروج من هذه الوضعية من خلال تقاسم الأعباء". 

{if $pageType eq 1}{literal}