Menu

بلاده تعيش انتقالا متعثّرا في السلطة: سفير أمريكا يؤكد دعم بلاده لمسار الديمقراطية بتونس


 

سكوب انفو- تونس

التقى رئيس الحكومة هشام المشيشي، بالسفير الأمريكي دونالد بلوم، للتباحث في سبل توسيع نطاق التعاون الاقتصادي الشامل، ودعم الديمقراطية والمجتمع المدني، وتطوير القدرات الأمنية.

 ونوّه رئيس الحكومة، وفق بلاغ رئاسة الحكومة، أمس الخميس، بعمق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي تعود إلى أكثر من 200 سنة حيث وقعت الولايات المتحدة أول اتفاق صداقة وتجارة لها مع تونس، سنة 1799 وقد عمل البلدان منذ ذلك التاريخ على دعم أواصر التعاون بينهما.

 كما ثمن المشيشي، الدعم الأمريكي المتواصل لبلادنا لمجابهة عديد التحديات الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا على استعداد بلادنا للارتقاء بمستوى التعاون القائم مع الولايات المتحدة الأمريكية خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

ومن جهته، أكدّ السفير الأمريكي، أن بلاده تظل ملتزمة بدعم المسار الديمقراطي بتونس، الذي يدعم المجتمع المدني ويسمح بتمكين المرأة والشباب ويحفز الإصلاحات الاقتصادية، ويرسخ مشاركة المواطنين في الحكم ويدعم الأمن.

وشدّد بلوم، على أن تونس وأمريكا تتقاسمان نفس مبادئ الديمقراطية والحرية وأن تونس يمكن لها ان تعوّل على الإدارة الأمريكية الجديدة التي بها أصدقاء كثر لتونس، مشيرا إلى ان رئيس الحكومة هشام مشيشي سيكون مرحبا به في الولايات المتحدة الأمريكية فور تركيز الإدارة الأمريكية الجديدة. 

{if $pageType eq 1}{literal}