Menu

اعتصام الكتلة الديمقراطية يمنع استئناف الجلسة العامة بالبرلمان


 سكوب أنفو- تونس

نفذ أعضاء الكتلة الديمقراطية بمجلس نواب الشعب بباردو،  اليوم  الثلاثاء، اعتصاما أمام الباب الرئيسي لقاعة الجلسات العامة، مما حال دون التحاق بقية النواب بمقاعدهم وعطل استئناف الجلسة العامة، التي تم رفعها في حدود الساعة الثانية بعد الظهر.

وقال النائب عن الكتلة الديمقراطية نعمان العش، في تصريح لوات إن هذا الاعتصام يأتي احتجاجا على عدم التزام عدد من النواب باجراءات الحجر الصحي اثر عودتهم من الخارج، خاصا بالذكر النائب عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف (كان بمهمة نيابية بجينيف).

وأضاف أن هذا الاحتجاج هو تحرك تصعيدي، بعد مرور 29 يوما على شروع الكتلة في تنفيذ اعتصامها ببهو البرلمان، احتجاجا على تنامي العنف اللفظي والمادي تحت قبة المجلس، وللمطالبة باصدار بيان يدين صراحة هذه الظاهرة، ويحمل نواب ائتلاف الكرامة مسؤولية الاعتداءات المرتكبة مؤخرا.

يشار الى أن الكتلة الديمقراطية شرعت يوم 8 ديسمبر الفارط في تنفيذ إعتصام أمام قاعة الجلسات العامة بالبرلمان، احتجاجا على تعرض النائب عن الكتلة الديمقراطية أنور بالشاهد لاعتداء بالعنف المادي من قبل نواب من كتلة ائتلاف الكرامة، وعلى خلفية ما اعتبروه تواطؤ رئاسة البرلمان وتبريرها للعنف والإرهاب.

{if $pageType eq 1}{literal}