Menu

بن سليمان: الوظيفة العموميّة ليست شركات بستنة وليست مقبرة للكفاءات


سكوب أنفو-تونس

أكّدت الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية، حسناء بن سليمان، أنّ القانون عدد 38 لسنة 2020 والمؤرخ في 13 أوت 2020 المتعلق بالأحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي، يتضمّن عدّة تعلّات وغياب الوضوح في بعض فصوله.

وأوضحت الوزيرة، لدى حضورها، اليوم، بالإذاعة الوطنية، أنّ هذا القانون يشمل العاطلين عن العمل الذين طالت بطالتهم أكثر من 10 سنوات والعمر يفوق 35 سنة.

وأكّدت بن سليمان أنّه وفي إطار الموازنة بين الحقوق والواجبات، فإنّ الوظيفة العمومية ليست هدية وليست مقبرة للكفاءات وليست شركات بستنة ''نحن لا نقدّم الهدايا إلى أيّ أحد ونحن أمام مسؤولية كبيرة''.

 وشدّدت أنّ لا يُمكن التوظيف إلاّ في وظائف شاغرة وموجودة ومواردها متوفّرة بطريقة معيّنة. 

وأضافت أنّ الحكومة مطالبة بالالتزام بذلك القانون ويجب أن تتوفّر حركية اقتصادية لتسهيل تطبيق القانون، مبيّنة أنّ الحركة الاقتصادية الضعيفة هي التي ساهمت في تفاقم البطالة خاصّة في القطاع العمومي وعدم وجود انتدابات في القطاع الخاصّ.

كما أعلنت، في سياق آخر، أنّ سنة 2021، تتضمّن قرارات متعلّقة بتبسيط الإجراءات بدرجة كبيرة، كما أنّ النصوص المتعلّقة بالجماعات المحلية باتت جاهزة وسيتمّ إصدارها، كما سيتمّ تدعيم الوظائف القيادية في الإدارة وسيكون هناك نصّ هيكلي للاستراتيجيات في الوظيفة العمومية وهيكلتها داخل الهيئة العامة.

  

{if $pageType eq 1}{literal}