Menu

وزير الصحة: تونس ستغلق حدودها مع أي بلد تنتشر فيه السلالة الجديدة لكورونا


سكوب أنفو-تونس

اعتبر وزير الصحة فوزي المهدي أن الاستراتيجية المتبعة حاليا لمقاومة فيروس كورونا تتلخص في ثلاث نقاط أولها التقصي، وذلك بتعزيز القدرات في المخابر وبالتحاليل السريعة ويتجاوز عدد التحاليل المجراة يوميا 5000 تحليلا .

وأضاف المهدي في تصريح لإذاعة شمس، خلال زيارة عمل قام بها رفقة رئيس الحكومة هشام المشيشي لمتابعة الوضع الصحي بولاية المنستير، اليوم، أن النقطة الثانية من الاستراتيجية هي الوقاية من خلال توفير التلقيح، مشيرا إلى أن هناك سعي مع المخابر المصادق عليها دوليا لاقتناء كميات كافية من التلاقيح ضد فيروس كورونا في أقرب وقت.

أما النقطة الثالثة من الاستراتيجية هي تعزيز القدرات الاستشفائية من خلال التطوير في عدد أسرة الأكسجين والإنعاش، داعيا لمواصلة الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي باعتبارها الوسيلة الوحيدة للوقاية من كورونا.

أما بخصوص ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بعض البلدان، فقد أوضح وزير الصحة أن تونس بصدد غلق حدودها مع أي بلد تنتشر فيه السلالة الجديدة من فيروس كورونا وإلغاء جميع الرحلات الجوية منها وإليها، مؤكدا إلى أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بالسلالة الجديدة لكورونا في تونس إلى حد اليوم.

  

{if $pageType eq 1}{literal}