Menu

التيساوي: سيتم تقنين مسألة "التفرّغات النقابية"


سكوب أنفو-تونس

أكّد المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون الاجتماعية، سليم التيساوي، أنّه ضدّ التدخّل بالعنف لفضّ الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية، مشيرا إلى أنّ الحكومة تعمل على إيجاد الحلول لكلّ المشاكل التي تعاني منها الجهات. 

 وكشف التيساوي، في تصريح لإذاعة شمس، اليوم، أنّ مجموعة من النواب طرحوا مسألة ''التفرّغات النقابية'' ودعوا إلى انتهائها، وبيّن أنّ اتحاد الشغل يعتبر أنّ التفرّغ النقابي مكسب تاريخي وبيّن أنّه بحضور القانون سيتمّ تقنين العمل النقابي. 

 وأفاد التيساوي، في سياق آخر، أنّ الوضع الاجتماعي في البلاد يشهد العديد من التحركات الاحتجاجية والتي باتت مؤطّرة مشيرا إلى أنّ الاحتجاجات العشوائية غير المؤطرة هي غير مقبولة. 

 وأضاف أنّ الاحتجاجات تعبّر عنها فئة من الشباب في إطار المطالبة بالشغل موضحا أنّ الثقة بين المواطنين والدولة ''اهتزّت'' على امتداد السنوات المنقضية.

 وبيّن أنّ الحلول التي يُمكن أن تُقدّم للناس على مُستوى الحكومة هي إصلاح الوظيفة العمومية وقانون الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاصّ لخلق مواطن الشغل الذي ستنتهي أشغاله نهاية جوان 2021. 

 وأفاد أنّ الحكومة أعدّت خطة استراتيجية لصالح الجهات وتوجّهت الإدارة المركزية للمناطق الداخلية لحلّ المشاكل على عين المكان.

واعتبر أنّ الوضع العام في البلاد لم يشهد استقرار، كاشفا أنّ الحكومة اتخذت عدّة اجراءات لصالح العديد من القطاعات المتضرّرة من جائحة كورونا على غرار قطاع الثقافة. 

كما أعلن أنّ رئيس الحكومة هشام المشيشي يؤدّي اليوم الثلاثاء زيارة لكلّ من ولايتي سوسة والمنستير في إطار معالجة وتقيّيم مشاكل الجهات. 

  

{if $pageType eq 1}{literal}