Menu

البحيري: إيقاف وزير البيئة ونبيل القروي تأكيد على أن السلطة السياسية لم تعد تتدّخل في القضاء


سكوب أنفو- تونس

رحبّ النائب عن حركة النهضة نورالدين البحيري، بانطلاق القضاء في إنفاذ القانون، وتطبيقه على الجميع دون استثناء.

كما ثمّن البحيري، خلال حضوره ببرنامج ميدي ماد على راديو ماد، اليوم الاثنين، عدم تدّخل رئيس الحكومة لحماية وزير في حكومته أو لحماية رئيس حزب في إشارة لنبيل القروي رئيس حزب قلب تونس، معتبرا أن ذلك يحسب لهشام المشيشي، بالنّظر لتدّخل الحكومات السابقة في عدد من الايقافات التي كانت تتّم بتعليمات، على حد تعبيره.

وفيما يتعلّق بإيقاف رئيس حزب قلب تونس، قال النائب إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، على اعتبار أن بطاقة الإيداع بالسجن هي إيقاف تحفظي لحين استكمال الأبحاث، آملا في إثبات براءة القروي، وإصدار القضاء لحكم دون خلفيات سياسية، بحسب قوله.

واعتبر القيادي بالنهضة، أن إيقاف رئيس قلب تونس نبيل القروي، فنّد تدّخل السلطة السياسية في القضاء، وإيقاف وزير البيئة والقروي خير دليل على ذلك، لافتا إلى أن القضاء بحوزته عديد الملّفات من هذا القبيل، تمّت إحالتها منذ عهد حكومة الشاهد إلى اليوم، راجيا تحرّك القضاء في هذا الصدّد دون خلفيات سياسية، على حد تعبيره.

 وفي سياق أخر، أكدّ البحيري، أن الحزام السياسي للحكومة، ليس مبنيّا على أساس نزعات أو أهواء شخصية، بل هو مبنيّ على قضايا موضوعية وعلى حماية البلاد من الفراغ، وحماية الانتقال الديمقراطي، وحلّ مشاكل المواطنين، فضلا عن ضمان استقرار مؤسسات الدولة، وطالما أن هذه المشاكل مستمّرة التحالف متواصل بل من الوارد توسيعه، وفق تصريحه.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}