Menu

عبد السلام: إذا أطل عليكم عبو فاعلموا أنه تأبط شرا وتآمرا


سكوب أنفو-تونس

أكد القيادي في حركة النهضة، رفيق عبد السلام، أن "الائتلاف الحكومي سيصبح أقوى وأكثر تماسكا ليس لأنه الأفضل لتونس ولكن، لأن البديل عنه هو حكم الأقليات المتسلطة والمتحلية وتركيز الحكم الفردي الذي لفظته الثورة".

واتهم، عبد السلام، في تدوينة نشرها، اليوم، على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك، بشكل مباشر الوزير السابق وأمين عام التيار المتخلي محمد عبو، والذي دعا في وقت سابق إلى استقالة الحكومة وحل البرلمان وكتب بوشلاكة، قائلا: " إذا أطل عليكم عبو فاعلموا أنه تأبط شرا وتآمرا ".

وكان القيادي في حركة النهضة قد نشر تدوينة، أمس، انتقد فيها " محاولات تغيير المشهد السياسي " ووصفها "بالمناورات الصغيرة. ما يحدد الأوزان السياسية ويبني الشرعيات ويسقطها هو صندوق الاقتراع ولا شيء غير ذلك".

يذكر أن الوزير الأسبق محمد عبو كان قد التقى يوم أمس الخميس 24 ديسمبر 2020 رئيس الجمهورية قيس سعيد في قصر قرطاج، و للإشارة دعا محمد عبو في وقت سابق رئيس الجمهورية إلى حلّ البرلمان و استقالة الحكومة  ووضع الفاسدين تحت الإقامة الجبرية ونشر الجيش للحفاظ على الأمن العام و ذلك من خلال تطبيق الفصلين 89 و 98 من الدستور .

تأتي دعوة عبو في الوقت الذي شهد فيه مجلس نواب الشعب حالة من الفوضى والعنف وكتب حينها تدوينة قدم فيها مقترحات وبديلا للائتلاف الحاكم.

 

{if $pageType eq 1}{literal}