Menu

مع التطورات الأخيرة...القاهرة ترسل رسالة للمقاومة


سكوب أنفو- أحمد عزت

لا تزال مصر تمثل حجر زاوية رئيسي في عملية التسوية ومحاولات التهدئة بين حماس وإسرائيل، وفي هذا الصدد قالت بعض من منصات التواصل الاجتماعي والصحف المصرية أخيرا إن القاهرة نقلت رسائل واضحة إلى حماس من أجل تجنب المقاومة العنيفة وتهدئة المنطقة خلال هذه الأوقات.

وقالت بعض من هذه التقارير أن الرسالة المصرية كانت واضحة بعدم الانجرار وراء إيران وتدخلها في المنطقة، مشيرة إلى أن مصر وجهت إلى حماس رسالة حازمة في هذا الصدد .

اللافت أن الكثير من المنصات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لفتت إلى أن حماس وفي المقابل لا تريد استفزاز القاهرة، خاصة وأن مصر لديها مفاتيح عدد من الملفات الهامة سواء بشأن معبر رفح فضلا عن بعض من القضايا المالية الأخرى.

ويقول مصدر صحفي مصري لـ" بيروت أوبزرفر" أن هناك ما يمكن وصفه بالرسائل المتبادلة التي تقوم القاهرة بإرسالها إلى حماس، وعلى سبيل المثال ، والحديث للمصدر، أشارت القاهرة إلى أن وفدا أمنيا مصريا زار غزة من قبل أبلغ حركة حماس بتحفظ القاهرة على العلاقات بين الحركة وطهران وحزبِ الله اللبناني.

وأضاف هذا المصدر أن الوفد طالب حماس بضرورة تجنب التورط مع إيران في أي تصعيدٍ عسكري خاصة عقب مقتل أحد العلماء الإيرانيين أخيرا، فضلا عن ضرورةِ الابتعاد عن دعم أي ميليشيات تضر بأمن المنطقة. 

{if $pageType eq 1}{literal}