Menu

دعت إليه النهضة: الخليفي يؤكد ضرورة التحوير الوزاري وتعزيز الحكومة بكفاءات من الأحزاب


 

سكوب أنفو- تونس

أكّد رئيس كتلة قلب تونس بالبرلمان أسامة الخليفي، أنه حان الوقت لتعزيز حكومة هشام المشيشي بكفاءات حقيقية سواء من الأحزاب أو من خارجها.

ولفت الخليفي، في تصريح لموزاييك اف ام، اليوم الأربعاء، إلى أن الشغور الحاصل في عدد من الوزارات من شأنه إضعاف الاداء الحكومي، على حد تقديره.

واعتبر رئيس كتلة قلب تونس، أن التقييم الذي قام به حزب قلب تونس للعمل الحكومي أفضى الى تأكيد وجود بعض الإخلالات في أداء بعض الحقائب، مبرزا أن حزبه يرى أن بعض الحقائب الوزارية الحالية تنعدم فيها الكفاءة وبعضهم تبين وجود شبهات فساد حوله، فضلا عن فرض بعض الوزراء على رئيس الحكومة عند تشكيل حكومته، وفق تعبيره.

وقال الخليفي، إن التعديل الحكومي لا بدّ أن يشمل الحقائب الوزارية التي حصل فيها شغور على غرار وزارة الثقافة ووزارة الشؤون المحلية والبيئة وبعض الوزارات الأخرى، التي قد يتبين لرئيس الحكومة ضرورة التغيير فيها لمزيد النجاعة، وفق تصريحه.

وأشار المتحدث، إلى ضرورة تشريك أكبر طيف ممكن من الأحزاب السياسية من داخل البرلمان ومن خارجه ومن غير الأحزاب، حتى تكون الحكومة المرتقبة حكومة وحدة وطنية تمضي في العمل على ما ينفع الناس، بحسب قوله.

ويشار إلى أن النائب عن حركة النهضة يمينة الزغلامي، أكدّت أمس في حضور اعلامي، حدوث تحوير حكومي في الأيام المقبلة، وأن النهضة لم تحدّد بعد الوزرات التي سيشملها التحوير.

{if $pageType eq 1}{literal}