Menu

حجز 72 طنا من مادة "الدرع" الفاسدة مورّدة من الهند


سكوب أنفو-تونس

تمكن أعوان الديوانة التونسية بالميناء التجاري بسوسة من حجز 72 طنا من مادة "الدرع" الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك، محملة داخل 3 حاويات قامت شركة تونسية بتوريدها من الهند.

وأكد الناطق الرسمي للديوانة التونسية، العميد هيثم الزناد، في تصريح لإذاعة شمس، اليوم، أن مصالح الديوانة التونسية تفطنت لشحنة الدرع بعد إيداع التصريح الديواني من قبل وكيل الشركة الموردة وكان ضمن التصريح الديواني بطاقة عبور الصادرة عن مصالح مراقبة النباتات بميناء سوسة والتي ترخص للشحنة الديوانية بالعبور.

وأضاف العميد الزناد أن التقرير تضمن تقريرين لاختبارات لمحتوى الشحنة دون تقديم نتائج التحاليل المخبرية، مشيرا إلى أن مصالح الديوانة طالبت الشركة الموردة بالاستظهار بنتيجة التحاليل المخبرية.

كما أشار العميد إلى أن مصالح الديوانة توصلت بمراسلة من مصالح المراقبة الفنية الصحية للنباتات بسوسة تفيد بحجز الكمية وعدم الإذن برفعها نظرا لكونها غير مطابقة لشروط السلامة والاستهلاك.

ومن جهته أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 جابر غنيمي للديوان أن النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي كما أذنت للفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة بمواصلة الأبحاث في الموضوع. 

{if $pageType eq 1}{literal}