Menu

نقابة الديوانة: محاولة الزج ببعض الإطارات والأعوان في ملف نفايات ايطاليا هرسلة و حماية للفاسدين


سكوب أنفو-تونس

أكد الناطق الرسمي باسم النقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية، زياد اليحياوي، تنفيذ أعوان الديوانة التونسية لوقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بسوسة 1 تضامنا مع إيقاف عميد في الديوانة التونسية وإحالة عميدين في حالة تقديم في علاقة بملف توريد النفايات من إيطاليا.

وأضاف اليحياوي، اليوم، في تصريح لإذاعة شمس، أن الوقفة احتجاجية تضامنية تنديدا لما تتعرض له أجهزة الديوانة التونسية للهرسلة وتقديم أعوان الديوانة أكباش فداء، مشيرا إلى أن أعوان الديوانة على المستوى الجهوي والمركزي تفطنوا إلى عملية توريد النفايات من إيطاليا.

 وذكرت النقابة، في بلاغ لها، نشر أوّل أمس، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أنّه فِي حالة تغيير وجهة التحقيق وفِي حالة ثبوت محاولة الزج ببعض إطارات وأعوان الديوانة التونسية على غير وجه حق وفِي إطار حماية الفاسدين الحقيقيين، فإنهم لن سيعلنون عن التحركات والاحتجاجات اللازمة.

 كما أعلنت النقابة، عن عقد ندوة صحفية هذا الأسبوع "لتوضيح التدخلات والمؤامرات من وراء هذا الملف حيث أن عدم إيقاف المتورطين الحقيقيين والثابتين وفقا لتقرير هيئة الرقابة المالية هو شبهة تواطئ وحماية حيث أننا نستغرب عدم إيقاف الآتي ذكرهم:

المدير العام للوكالة الوطنية للنفايات والنفايات الخطرة الهادي بوعون

الوزير السابق للشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي

رئيس الديوان الأسبق محرز السعيدي

كاتب عام الوزارة سامي المحمدي

المكلف بمأمورية عادل قطاط

المديرين المذكورين في التقرير المذكور". 

{if $pageType eq 1}{literal}