Menu

اليوم: صفاقس دون أطبّاء


سكوب أنفو-تونس

نفّذ أطباء الصحة العمومية بولاية صفاقس، إضرابا جهويّا يشمل كافة الأطباء بمختلف الاختصاصات ما عدى أطباء الاستعجالي وأطباء تصفية الدم.

وكشف كاتب عام الفرع الجامعي لأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة بصفاقس، مرشد بكور، في تصريح لإذاعة الديوان، أنّ هذا الإضراب يأتي احتجاجا منهم على ما اعتبروه نقصا في الإطار الطبي بالجهة وعدم سداد مستحقات بعضهم لقاء العمل بالمناطق الداخلية وبمنازل المصابين بفيروس كورونا.

كما أكد مرشد بكور رفض الأطباء للقانون المتعلق بضبط الإطار العام لنظام الدراسة الطبية وكذلك نظام الترقية من طبيب إلى طبيب متخصص في طب العائلة، مستنكرا ما اعتبره صمت وزارة الصّحة وعدم استجابتها لمطلب تعديل القانون او سحبه، ومحملا الوزارة ما وصفه بالتّأثير السلبي لهذا القانون على المسار المهني للأطباء.

وأشار كاتب عام الفرع الجامعي، إلى أنّ "القانون جائر بالنسبة للأطباء بعدم ذكر مصيرهم في أن يكونوا أطباء عائلة رغم توفرهم على الشرط التعليمي ومباشرتهم المهنة"، مطالبا بتنظير الأطباء العامين مع اختصاص طب العائلة وسحب هذا الاختصاص على الأطباء العامين الممارسين للمهنة وعدم حصره في من سيدرسون التخصص المذكور. 

{if $pageType eq 1}{literal}