Menu

وزارة الصحة تبرم صفقة مع شركة 'فايزر' لتزويد تونس باللقاح ضد كورونا


سكوب انفو- تونس

أعلنت شركتا "فايزر" و "بايو إن تيك"، في بلاغ اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 ، إبرام اتفاقية مع وزارة الصحة  لتوريد لقاح BNT162 المُحتمل والقائم على الحمض الريبي النووي الناقل للوقاية من مرض كوفيد- 19.

ووفقا للبلاغ فإنه سيتم تسليم اللقاح خلال عام 2021، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية المحلية علماً أنّه لم يتم الإفصاح عن التفاصيل المالية الخاصة بهذه الاتفاقية.

من جهته، قال مدير شركة فايزر في تونس وليبيا، "وليد لخضر"، إنه يشرفهم للغاية التعاون مع الحكومة التونسية من أجل حشد كافة مواردهم العلمية والتصنيعية من أجل تحقيق هدفهم المشترك بتوفير لقاح كوفيد-19 المحتمل للشعب التونسي بأسرع وقت ممكن.

وأضاف المتحدث، في تصريح لموزاييك أف أم اليوم، أن فايزر تهدف لتحقيق إنجازات ترتقي بحياة المرضى بات يمثل ضرورةً أكبر أكثر من أي وقت مضى.

من جانبه، قال وزير الصحة فوزي مهدي أن المواطن والمواطنة التونسية هما على رأس قائمة أولوياتهم، وقد تم اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لضمان توفر لقاح آمن وفعال ضد كوفيد-19 في الوقت المناسب وتأتي شراكة الوزارة مع شركتي فايزر و بايو إن تيك في إطار جهود تونس  الرامية إلى مكافحة الفيروس". 

{if $pageType eq 1}{literal}