Menu

في إطار مبادرات حلحلة الأزمة: ائتلاف صمود يدعو لمؤتمر وطني شعبي للإنقاذ


سكوب أنفو-تونس

نظم اليوم ائتلاف صمود بالاشتراك مع عدد من الشخصيات الوطنية و ممثلين على منظمات المجتمع المدني ندوة صحفية تحت عنوان: نداء من أجل المؤتمر الوطني الشعبي للإنقاذ.
و قال العميد شوقي الطبيب أن تونس تعيش اليوم حالة انهيار اقتصادي يتمثل في تعطيل المؤسسات الدولة وتعطل عمل السلط الدستورية وارتفاع نسق التحركات الاجتماعية ,الاضافة لإطلالة العروشية و القبلية .
وأقر الطبيب بأن الحوار الوطني ضرورة نظرا لما أثبتته هذه الآلية من نجاعة في السابق، مشدّدا على ضرورة توفير إطار ملائم لهذا الحوار.

وأشار الطبيب إلى أنّه من أهداف هذا المؤتمر الاتفاق على برنامج وطني اقتصادي و اجتماعي واقتراح التعديلات الدستورية للمساهمة في وضع رؤية تنموية لتونس، بالإضافة للمساهمة في طرح الاستراتيجيات لمحاربة الإرهاب و التطرف و العنف والفوضى.

من جهته اعتبر العميد محمد فاضل محفوظ أن هذه المبادرة ستكون محايدة ومستقلّة على جميع الأطراف الحزبيّة و السياسيّة و ستعتمد على المقاربة التشاركيّة.

في نفس الإطار، أقر سمير الشفي بأنّ هذه المبادرة نجحت منذ البداية من خلال التقاء كل هذه الشخصيّات الوطنية من أجل إنقاذ الأوضاع المتردية في تونس، مشيرا إلى أن هذه المبادرة جاءت في وقتها. 

{if $pageType eq 1}{literal}