Menu

سعيّد يؤكد ضرورة ضمان حصول كل البلدان بشكل منصف على لقاح كورونا


سكوب أنفو- تونس

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيد،  اليوم الخميس،  نداء تونس من أجل تحقيق تضامن عالمي حقيقي في مجال المديونية وتخفيف الضغوط المالية والاقتصادية، وتأكيدها على ضرورة ضمان حصول كافة البلدان بشكل منصف على اللقاح ضد كوفيد 19 حين يتوفّر.

وقال سعيد في كلمة ألقاها خلال النقاش العام للدورة الاستثنائية 31 الافتراضية للجمعية العامّة للأمم المتّحدة على مستوى رؤساء الدول والحكومات حول جائحة كوفيد 19 العالمية، إن "تونس، إذ تُكبر الجهود التي تبذلها منظّمة الأمم المتّحدة ومختلف هياكلها من أجل مجابهة هذه الأزمة والتخفيف من آثارها المدمّرة، تُجدّد التأكيد على الحاجة الماسّة لخطّة تستجيب لمطالب الإنسانية جمعاء".

واعتبر رئيس الدولة انه من الملحّ إعادة ترتيب أولويات التعاون الدولي، وتوفير الدعم المناسب بما يتماشى مع استحقاقات هذه المرحلة الاستثنائية ويُتيح ضمان الأمن الغذائي ونُظُمه المستدامة وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي والتغطية الصحية الشاملة، والمساواة بين الجميع في إطار منظومة حقوق الإنسان.

وذكر بأن تونس أكّدت منذ انتشار الوباء، ضرورة تعزيز الجهود الدولية المتضافرة والمتضامنة والمتكاملة لمواجهة هذه الجائحة التي يستحيل على بلدان العالم التصدّي لها بصفة فردية، مشيرا إلى دعوة تونس في هذا الإطار، إلى اعتماد مقاربة شاملة موحّدة ومنسّقة تأخذ بعين الاعتبار احتياجات جميع البلدان والشعوب.

 

{if $pageType eq 1}{literal}