Menu

الولباني لسكوب انفو:هذه التهم المتعلقة بعدد من مترشّحي البكالوريا


 سكوب انفو-تونس

اعلن المدير العام للامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني انه تم رفع  قضايا ضدّ مترشحين ومجهولين بتهم تتعلق  بوضعيات  تخص عمليات غش تم ارتكابها داخلمراكز امتحانات البكالوريا ،وأضاف انه تم الكشف عن عدد من عمليات الغش من قبل تلاميذ  لم يتقيدوا  بالإجراءات التي اقرتها وزارة التربية  .

وافاد الولباني في تصريح لسكوب انفو ان القضايا تتعلق بالإصرار على المخالفة والتجاوزبكسر الاجراءات التي حددتها  الوزارة  أولا والتشارك مع مجهولين في نشر الامتحان  ثانيا.

وبخصوص التهم صرح المتحدث ان المخالفين ادخلوا هواتف جوالة وارسلوا مقاطع من الامتحانات لمجهولين خارج المركز  لمساعدتهم على حل بعض المسائل  .

 وتابع عمر الولباني انه تم رفع  قضايا لدى وكيل الجمهورية وسيتم استدعاء هؤلاء للتحقيق لفضح الشبكات التي تدعمهم،مشددا على انه الوزارة لن تتسامح مع أي مترشح مهما كانت صفته، متابعا ان العقوبات  الأولية المتمثلة في  الغاء الدورة والحرمان من  اجتياز  البكالوريا  مدة خمس سنوات حاصلة  دون نقاش.

 وقال المدير العام للامتحانات ان شبكات تعمل على احباط نجاح الدورة الرئيسية لكنها لن تتمكن من ذلك ،مضيفا ان  الدورة   كانت عادية وطبقت فيها الاجراءات التي اقرتها الوزارة تفاديا للغش والتسريب   .

  وأضاف المتحدث ان الضوابط التي حدد ت هذا العام غايتها قيس اداء التلميذ وقدراته  الذهنية بعد 13سنة من الدراسة .

 وفي نفس الاطار تحدث الولباني عن تسجيل ارتياح كبير من قبل المربين والاولياء مايدل على نجاح الموسم الدراسي وفق تعبيره

 ويشار الى ان الإعلان عن نتائج الدورة الرئيسة للبكالوريا   يوم 24 جوان المقبل بالمؤسسات التربوية وقبلها بيوم عن طريق الارساليات القصيرة     .

{if $pageType eq 1}{literal}